• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 16:05:48
{سياسية: الفرات نيوز} استقبل رئيس الجمهورية  عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء في مقر إقامته في العاصمة البحرينية المنامة، رئيس دولة فلسطين محمود عباس والوفد المرافق له، على هامش أعمال مؤتمر القمة العربية بدورتها العادية الثالثة والثلاثين المنعقدة في البحرين.

وجرى، خلال اللقاء، بحسب بيان رئاسي تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه "بحث الأوضاع الجارية في الأراضي الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان همجي وما خلفه من مأساة إنسانية، حيث أكد رئيس الجمهورية موقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية، مشددا على وجوب وقف الحرب والنفاذ الفوري للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة".
وأشار رشيد إلى أن "الأوضاع في فلسطين اصبحت لها تداعيات على المنطقة باسرها، مؤكدا أهمية تعزيز العمل المشترك ودعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل  نيل كامل حقوقه".
وشدد الرئيسان على أن "القضية الفلسطينية تمر اليوم بمفترق طرق، مما يتطلب من المجتمع الدولي والقوى الفاعلة التحلي بأعلى درجات المسؤولية التاريخية والسياسية والإنسانية للعمل على إيجاد الحلول الشاملة والعادلة".
من جانبه، أعرب الرئيس عباس عن تقدير فلسطين حكومة وشعباً للمواقف التاريخية للعراق الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية، مثمناً جهود العراق ومساعداته الدائمة لأشقائه الفلسطينيين.

 

اخبار ذات الصلة