• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 00:59:51
{سياسية: الفرات نيوز} شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تطوير أنظمة التعامل المصرفي وتقليل الروتين، وذلك خلال استقباله وفد مجموعة الرابطة العراقية للمصارف الإسلامية في قصر بغداد.

وذكر مكتب رئيس الجمهورية في بيان تلقته {الفرات نيوز} "في مستهل اللقاء هنأ رئيس الجمهورية الوفد على تأسيس الرابطة متمنيا لهم النجاح في أداء أعمالهم".

وأضاف أنه "تحدث عن ضرورة تطوير أنظمة التعامل المصرفي وتقليل الروتين، بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات المصرفية المتعلقة في الاستثمار وحركة رأس المال"، مشددا على "أهمية دعم وتشجيع القطاع الخاص الذي يستحق أن ينتعش من أجل النهوض بالمستوى المعيشي للمواطن، ودعم المعامل والتجار وأصحاب المصالح البسيطة".

من جانبهم، استعرض أعضاء الوفد عمل الرابطة في مختلف المحافظات، حيث أكدوا أنه يعتمد على النهج الإسلامي، مشيرين إلى أن المصارف الإسلامية كانت تعاني من عدم وجود قانون خاص بها حتى عام 2015.

فيما اكدوا "أنهم يعملون على تشجيع المواطنين على الإيداع والتعامل مع المصارف، وأن تكون القوانين جاذبة للمستثمر، حيث أشاروا إلى أن المصارف الأهلية تعمل على دعم استقرار سعر صرف الدينار في السوق، معربين عن أملهم بتعديل قانون تحصيل الديون الحكومية".

اخبار ذات الصلة