• Thursday 17 October 2024
  • 2024/10/17 02:36:54
{سياسة:الفرات نيوز} يرى المحلل اللبناني خالد زين الدين، بان الحرب بين حزب الله الذي ينفذ حملة اسناد لغزة والعدو الاسرائيلي ستكون طويلة الامد.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال زين الدين {للفرات نيوز} انه :"بدأ حزب الله حملة إسناد لغزة بعد العدوان الصهيوني؛ والهدف تخفيف الاعباء العسكرية وجر جزء من معدات العدو الاسرائيلي من القطاع الى الجبهة الشمالية مع لبنان ودعم مقاتلي حماس ليسمح لهم تحقيق جزءاً من عملياتهم".
واشار الى ان "اسرائيل كانت تحضر لهذه الحرب مع حزب الله منذ بداية العدوان على غزة لوجود قراراً دوليا من تنظيم المنطقة ومحور المقاومة وفك وحدة الساحات اضافة الى اعادة ستراتيجية كاسنجر التي عرضت على الرئيس اللبناني الاسبق تفريغ لبنان من المسيحيين وتوطين الفلسطينين لتفريغ الارض للاسرائليين". 
وتابع زين الدين "نحن امام معركة وحرب طويلة ستكون مكلفة للطرفين وستكون استنزافية ولن تتوقف الا مابعد 2025"، منوها الى "وجود اربك في داخل الكيان كونه يخوض لاول مرة حرباً طويلة الامد، ونحن نؤمن ومع القضية الفسلطينية". 
واوضح "هناك مشروع كاسنجر بتخطيط من ثغلب السياسة الخارجية الامريكية الذي قال هناك دول ثابتة ضروري وجودها وهناك دول يمكن الاستغناء عنها وتغيير ولبنان من تلك الدول، والاسرائيلي عازم ومصصم على خوض حربا لسنوات ليبسط يده على المنطقة وساحة المعركة ستحدد خارطة منطقة الشرق الاوسط".
واختتم زين الدين حديثه بالقول، ان "مصير وقف اطلاق النار مرتبط بمصير غزة وجميع المفاوضات غير مجدية والحرب مستمرة الى مابعد ايار القادم".

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة