• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 02:28:52
{سياسة:الفرات نيوز} يسعى العراق للعب دور الوساطة بين دول المنطقة فيما تواجه قوات التحالف الدولي اصرار حكومي بخروجها من الاراضي العراقية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وبحسب تأكيد المحلل السياسي، خالد عبد الاله {للفرات نيوز} ان :"العراق يلعب دور الوساطة لحل المشاكل في المنطقة وزيارة السوداني ومشاركته اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة تدخل في اطار تنمية طبيعة علاقتنا مع دول الجوار وعرض جميع الملفات التي تصب في صالح العراق".
واضاف "كما يسعى العراق بشكل كبير جدا لمصالحه في المرتبة الاولى وتنميتها، وعزم حكومي على خروج قوات التحالف الدولي من الاراضي العراقية".
ووصف عبد الاله، كلمة العراق في قمة المستقبل الخاصة بمواجهة التحديات المستقبلية بنيويورك بـ"المهمة"، موضحاً "اذ شملت جانب الاستقرار السياسي والامني وفتح باب الاستثمارات والحديث عن معادلة اقتصادية مهمة للمنطقة عبر طريق التنمية وميناء الفاو تدخل في اطار عدم تصدير الازمات الى العراق والتي تحمل ارتدادات على الاقتصاد العراقي والاستثمار".
وشارك رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في قمة المستقبل التي انعقدت في نيويورك، اليوم الأحد، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79.
وتهدف القمة إلى تعزيز التعاون بشأن التحديات الأساسية وسد الثغرات في الحوكمة العالمية، وإعادة تأكيد الالتزامات القائمة، إزاء أهداف التنمية المستدامة (الأهداف العالمية) وميثاق الأمم المتحدة، ووضع الأسس لتعاون عالمي أكثر فعالية، يمكنه التعامل مع تحديات اليوم ومع ما قد ينشأ من تهديدات جديدة في المستقبل.

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة