• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 14:16:58
{بغداد: الفرات نيوز} كشف قائد شرطة البصرة الفريق رشيد فليح، أن القيادة ستتخذ إجراءات "قوية" بحق المخالفين لقرار حظر التجوال،" مؤكدا "استحصال موافقات من السلطات القضائية في المحافظة لذلك فيما أشار إلى التزام أهالي المحافظة نسبيا بالحظر مقارنة بالمحافظات الأخرى مع الحاجة لمزيد من الالتزام.

وقال فليح في تصريح صحفي إنه "اجرى مساء اليوم جولة في شوارع البصرة للوقوف على اجراءات فرض الحظر ومراقبة التزام ضباط مديرية الشرطة بالواجب المناط بهم مثمنا جهودهم وتواجدهم المستمر مدة 24 ساعة في الشارع معية الظروف الصحية الاستثنائية .
وأضاف "لمسنا ارتياحا من قبل المواطنين لتطبيق القانون لاسيما ان عملية الحظر برمتها تأتي لخدمة المواطن نفسه ومنع الاحتكاك والتجمع الذي ينجم عنه نقل عدوى فيروس كورونا".
ولفت الى أن "الحكومة المحلية قدمت ليلة أمس الوجبة الأولى من مستلزمات الوقاية لمنتسبي الأجهزة الأمنية فيما تنتظر القيادة وصول وجبة كبيرة من المستلزمات ستوزع على كافة النقاط المنتشرة في المحافظة".
وبين فليح أن القيادة ستتخذ إجراءات "قوية" بحق المخالفين لقرار الحظر وحجزهم في أماكن خاصة بُعيد استحصال أوامر قبض من السلطات القضائية في المحافظة لتنفيذ ذلك، منوها الى أن تقليص عدد الاستثناءات مؤخرا يعود لاستخدامها "الاستثناءات" من قبل صاحب الاستثناء (كالطبيب وموظف النفط والموانيء ومخلص البضائع... الخ) ليلاً ونهاراً وليس للغرض الذي منح الاستثناء بسببه وهو لانتقال لمكان عمله فقط.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة