• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 06:44:58
{محلية: الفرات نيوز} أعلنت دائرة صحة النجف، عن اعداد خطتها بشأن زيارة عيد الغدير الأغر في المحافظة.

و قال مدير قسم العمليات في دائرة صحة النجف مفيد ابو غنيم لوكالة {الفرات نيوز} ان "صحة النجف وضعت خطتها الخاصة باحياء ذكرى عيد الغدير الأغر التي تضمنت أربعة محاور شمالية وجنوبية وهي محور الكوفة نجف ومحور المدينة القديمة قرب مرقد الامام علي عليه السلام".

وأضاف "ستتركز المفارز الطبية على هذه المحاور الأربعة ومرابطات سيارات الاسعاف ايضا وان من اهم ما يكون ستتجهز المفارز بالمواد التي تساعد في التخفيف من اصابات اعياء الحر او ما يعرف بضربة الشمس".

ولفت أبو غنيم الى "توفير كميات كافية من السوائل الوريدية فضلا عن الدعم من الجهات الساندة من المفارز الطبية للعتبة العلوية المطهرة وسيارات الاسعاف".

وتابع "سيكون هنالك دعم من بغداد و دائرة العمليات في وزارة الصحة من خلال عجلات اضافية ودائما ما تكون على أهبة الاستعداد" منوها الى ان "الخطة ستدخل حيز التنفيذ قبل يوم من موعد الزيارة وتنتهي بعد يوم من انتهائها".

يشار الى ان حشود الزائرين تتوافد على النجف الأشرف لزيارة مرقد الإمام علي عليه السلام إحياءً لذكرى عيد الغدير الأغر في 18 من شهر ذي الحجة يوم الثلاثاء المقبل وهو عطلة رسمية في العراق لأول مرة بعد اقرارها في مجلس النواب في 22 من ايار الماضي ضمن قانون العطلات الرسمية.


رغيد
 

اخبار ذات الصلة