• Thursday 10 October 2024
  • 2024/10/10 17:28:09
{دولية: الفرات نيوز} بدأ الإعصار ميلتون "الخطر للغاية" باجتياح سواحل ولاية فلوريدا في جنوب الولايات المتحدة، ليل الأربعاء، مصحوبا برياح عاتية وأمطار غزيرة وفيضانات فجائية.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو مشاهد رهيبة للإعصار المرعب حيث كانت الرياح عاتية بشدة ما أدى إلى انهيار الأشجار بشكل كامل، فيما غرقت الشوارع بمياه الأمطار.

كما أضاف أن "البيانات تشير إلى أن عين الإعصار ميلتون وصلت إلى اليابسة بالقرب من سييستا كي بمقاطعة ساراسوتا" المكتظة بالسكّان والواقعة على الساحل الغربي لولاية فلوريدا.

وبحسب المركز الوطني للأعاصير فإن الإعصار "البالغ الخطورة" تسبّب في سائر المناطق الواقعة وسط شبه جزيرة فلوريدا بزوابع مهدّدة للحياة ورياح عاتية وفيضانات فجائية.

ومن المتوقع أن يضرب الإعصار ميلتون لاحقا المناطق الداخلية وصولا إلى المحيط الأطلسي.

وقال المركز الوطني للأعاصير إنّ ميلتون وصل إلى اليابسة مصحوبا برياح تصل سرعتها إلى 205 كيلومترات في الساعة، محذّرا من احتمال أن ترتفع أمواج البحر إلى أربعة أمتار.

وفي المدن الواقعة على طول الساحل الغربي لولاية فلوريدا، عصفت الرياح بشدّة وهطلت الأمطار بغزارة بينما هرب الناس لأي مأوى توفر لهم.

وفي مدينة ساراسوتا القريبة من سييستا كي، تسبّبت الزوابع بتطاير ألواح الزجاج من المباني الواقعة على الواجهة البحرية، في حين كانت الشوارع مهجورة.

هذا وتم تخفيض تصنيف الإعصار إلى عاصفة من الفئة الثانية أثناء تحركه عبر فلوريدا في وقت لاحق من مساء الأربعاء.

ومن المتوقع أن يظل إعصارا أثناء عبوره فلوريدا يوم الخميس قبل وصوله المحيط الأطلسي.

يذكر أن الإعصار ميلتون وصل بعد أسبوعين فقط من الإعصار المدمّر هيلين الذي ضرب فلوريدا وولايات أخرى في جنوب شرق البلاد وخلف دمارا جسيما وخسائر بشرية فادحة.

 

اخبار ذات الصلة