• Monday 7 October 2024
  • 2024/10/07 18:27:01
{امنية: الفرات نيوز} تمكنت الاستخبارات العسكرية، اليوم الاثنين، من ضبط معمل غير قانوني داخل كراج في قضاء الشرقاط (الساحل الأيسر) يستخدم لإعادة هيكلة العجلات المفككة والمقطعة إلى عجلات صالحة، ويتم بيعها واستخدامها بشكل غير مشروع في عمليات التهريب والجرائم الأخرى.

ووفقاً لبيان صادر عن مديرية الاستخبارات العسكرية، تلقته {الفرات نيوز} فإن العملية جاءت "استناداً إلى معلومات دقيقة ومؤكدة من شعبة استخبارات الفرقة الرابعة عشر، وبعد متابعة ميدانية وفنية مستمرة، تم تنفيذ كمين محكم أسفر عن ضبط الموقع والكشف عن الأنشطة غير القانونية التي تتم داخله".

وأضاف البيان أن "المعمل كان يقوم بإعادة تركيب العجلات المفككة التي لا تتوافق مع شروط الاستيراد، وهي غير مسجلة في مديرية المرور، وتستخدم من قبل ضعاف النفوس في عمليات التهريب والجرائم الإرهابية".

وأكدت الاستخبارات العسكرية أن "العملية أسفرت أيضاً عن القبض على 14 متهماً داخل الكراج، حيث تمت مصادرة المواد المستخدمة في هذه الأنشطة غير القانونية".

وأشار البيان إلى أن هذه الأنشطة تعد "مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد حسب قانون الجمارك"، وأن "المتهمين والمواد المضبوطة تم تسليمهم إلى الجهات المعنية لمتابعة الإجراءات القانونية اللازمة".

اخبار ذات الصلة