• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 00:48:40
{بغداد: الفرات نيوز} أكد تحالف عراقيون، الثلاثاء، انه سيكون يداً قوية لفتح ملفات الفساد وفضح الفاسدين.

وقال الناطق باسم كتلة عراقيون حسين عرب في حديث لوكالة {الفرات نيوز} ان "الهدف الذي شكل من اجله تحالف عراقيون هو دعم الدولة بكل مفاصلها التشريعية والتنفيذية والقضائية"، مبيناً ان "هناك فرصة كبيرة لخلق التوازن بشكل صحيح واعادة هيبة الدولة من خلال دعمها بالشكل الواضح".
وأضاف ان "لدينا افكار كثيرة من خلال تشكيل لجان داخل التحالف سيكون لها الاثر الحقيقي في اختيار مشاريع قوانين تخدم البلد في الوقت الذي تعقد به جلسات البرلمان"، مشدداً على ان "تحالف عراقيون سيكون يداً قوية لفتح ملفات الفساد وفضح المفسدين والفاسدين".
وكان رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم، قد أعلن الثلاثاء الـ30 من حزيران الماضي، تشكيل تحالف برلماني جماهيري باسم {عراقيون} ومن أبرز أهدافه "تصحيح مسار العملية السياسية ودعم الدولة والاصلاحات وتنفيذ مطالب المتظاهرين المشروعة والتأكيد على إجراء إنتخابات نيابية مبكرة ومحاربة الفساد والمحاصصة، وإعادة هيبة الدولة وسيادتها وترسيخ الاعتدال والاستقرار والأني بالعراق عن الصراعات الإقليمية والدولية".
وكان تحالف عراقيون، قد قرر خلال الاجتماع الاول للهيئة العامة للتحالف تسمية النائب هشام السهيل رئيسا للكتلة النيابية، والنائب حسين عرب ناطقا باسم التحالف".انتهى
علي الربيعي
 

اخبار ذات الصلة