• Tuesday 1 October 2024
  • 2024/10/01 05:22:28
{بغداد: الفرات نيوز} قال عضو في الاتحاد الوطني الكردستاني، ان وجود التحالف الدولي في العراق "ضروري".

وذكر محمود خوشناو في برنامج {الحدث} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم الأربعاء "هناك فقدان ثقة بين القوى السياسية والشارع والحكومة لا تستطيع الرد او التوزان في العلاقات الاقليمية والدولية كما في السابق" مبينا ان "اغتيال نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبومهدي المهندس وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني مؤسف ولكن يجب ضبط ردود الافعال".
وبين ان "الدولة مسؤولة عن حماية ارواح ومصالح الشعب ونعتقد ان وجود القوات الاجنبية في التحالف الدولي ضروري ولا ننسى مشاركة التحالف في محاربة داعش بالعراق" مشيراً الى انه "يمكن تنظيم تواجد وتحديد مهام وتحركات القوات الامريكية والتحالف الدولي في العراق".
وأكد خوشناو ان "قرار خروج هذه القوات يجب ان يكون وطنياً وليس مكوناتيا" منوها الى انه "يجمعنا مشتركات تاريخية ومشتركات الوطن مع باقي المكونات ويجب النأي بالعراق عن الصراع بين ايران وامريكا فأن أي حرب ليس في صالح الاطراف الثلاثة والمنطقة ايضاً".
وأضاف "نعتقد ان طهران وواشطن سيذهبان الى المفاوضات عبر وسيط ثالث وعلى العراق الابتعاد عن هذه الصراعات ويحافظ على علاقاته المتوازنة".
وعن أزمة تسمية رئيس الوزراء المقبل شدد خوشناو "يجب ان يكون المرشح لرئاسة الوزراء شخصية جامعة مقبولة عراقيا ولا نختلف على الاسماء وتبعيتها ما دام توفرت فيها الصفات المقبولة شعبياً وسياسياً".انتهى  

اخبار ذات الصلة