• Saturday 4 May 2024
  • 2024/05/04 03:24:20
{سياسة:الفرات نيوز} اكد عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني، وفاء محمد كريم، تشريع قانون النفط والغاز هو الحل الامثل لانهاء خلافات المركز والاقليم.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

 وقال كريم؛ لبرنامج {غير معلن} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم ان :"اقليم كردستان يعتمد على قوانين وعلى الاتفاقات السياسية التي تستند الى القوانين والديمقراطي لم يقف حجر عثرة بوجه تشكيل الحكومة؛ لكن خلافات الاقليم والمركز تستغل سياسيا".
واضاف "انه في حال عدم تسديد 250 الف برميل للمركز تستقطع من حصة الاقليم في الموازنة وهذا كان بالاعتماد على فقرة في الموازنة"، داعيا الى "عدم تدخل القوى السياسية في قانون الموازنة الاتحادية وعلى رئيس الوزراء ان لا يرضخ للضغوطات". 
وتابع كريم "الاقليم لم يتسلم سوى دفعتين ماليتين طيلة 10 اشهر، مقترحاً "تشريع قانون النفط والغاز كحل امثل لانهاء مشاكل الاقليم والمركز".
وبين ان "الاقليم لا يصدر سوى 450 الف برميل نفطي يومياً وورادتها 500 مليون دينار والتصريحات حول ذلك ترتفع وتيرتها بزيادة الخلافات السياسية".
واشار كريم الى "حل الخلافات مع بغداد ونريد ان نوحد البيت الكردي للخروج برؤية بشأن القضايا المختلفة والوفود الكردية وصلت الى اتفقات جدا ايجابية، كما شرع الاقليم وبغداد بالوصول الى اتفاقات واضحة لحل الخلافات".    
 

 

اخبار ذات الصلة