• Tuesday 21 May 2024
  • 2024/05/21 17:52:18
{سياسية: الفرات نيوز} قال عضو في إئتلاف دولة القانون، ان :"السفير العراقي في لندن جعفر الصدر أحد الشخصيات المطروحة لتولي منصب رئيس الوزراء في الحكومة المقبلة".

وجعفر الصدر هو نجل المرجع الديني الشهيد آية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر {الأول} الذي أعدمه النظام الصدامي المقبور في 9 نيسان 1980 مع شقيقته العلوية آمنة {بنت الهدى}.

وقال وائل الركابي لوكالة {الفرات نيوز} :"هنالك تنويه بان السيد جعفر الصدر أحد الشخصيات المطروحة لتولي رئاسة الوزراء".

وأشار الى ان "الإتصال الهاتفي بين السيد مقتدى الصدر ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ناقش موضوع الكتلة الأكبر فيما أفادت المعلومات السياسية انه جرى طرح أسم {جعفر الصدر} لتولي مهام رئاسة الوزراء المقبلة وهو من بين أحد الشخصيات المعروضة".

وأضاف، ان "المالكي أكد خلال الاتصال على موضوع الكتلة الأكبر وان تكون هي أساس الحوار السياسي" لافتا الى ان "اتصال الأمس سيكون نقطة الشروع بإنفراجة العملية السياسية".

وعقدت قوى الإطار التنسيقي اجتماعاً ظهر اليوم الجمعة لمناقشة آخر التطورات السياسية الأخيرة بمنزل رئيس تحالف الفتح هادي العامري.

وكشف مصدر سياسي، للفرات نيوز ان الاجتماع ناقش تفاصيل المكالمة الهاتفين بين المالكي والسيد الصدر ومسألة رئاسة الوزراء والترشح لها".

وتشير المصادر الى ان اجتماعاً سيعقد بين قوى الاطار التنسيقي والسيد الصدر في بغداد الأسبوع المقبل في جهود حلحلة الأزمة الراهنة وكسر الجمود السياسي.

رغد دحام
 

اخبار ذات الصلة