• Friday 26 April 2024
  • 2024/04/26 13:37:00
{سياسة:الفرات نيوز} كشف عضو في تحالف الفتح، علي الفتلاوي، عن اجندة هادي العامري الى النجف الاشرف ولقاء زعيم التيار الصدري السيد الصدر.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الفتلاوي؛ لبرنامج {عالمسطرة} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، ان :"لغة الحوار هي الحقيقية التي تخرج العراق من المازق خاصة بعد موافقة السيد الصدر على اجراءه، وتمت الموافقة على ان يكون حوار ثلاثي مع السيد الصدر؛ لكن لم يحدد موعده بعد الا انه تم وموجود وايجابيته في تقبل الطرف الاخر للحوار".
واضاف، ان "قانون الانتخابات والمفوضية نقطتي الخلاف الحالية بين الاطار التنسيقي والتيار، والاطار ثبت أمور معينة أهمها تشكيل حكومة لاعطاء انفراجة للازمة وهي بحاجة الى جنبة مالية لاجراء الانتخابات القادمة، الاطار مجمع على عدم التمديد ولاية مصطفى الكاظمي وغير قابل للنقاش".
وتابع الفتلاوي، ان "اجدنة العامري من الاطار في لقاء الحنانة تحمل تشكيل الحكومة ورئيس وزراء وتقديم ضمانات للسيد الصدر لاجراء الانتخابات وتغيير المفوضية والاطار خوله بذلك والسنة خول الحلبوسي والاكراد كذلك خول نيجيرفان بارزني، وسيتم التفاوض مع السيد الصدر بالاجماع".  
واشار الى ان "الوضع في العراق يتوقف على تشكيل حكومة كاملة الصلاحية ونسعى لحل الاشكالات القائمة بالحوار في الايام القادمة والقوى السنية والكردية حريصة على حوار يقود لتشكيل الحكومة".
وبين الفتلاوي، ان "الاطار لن يهمش اي طرف من الاطراف السياسية ومشروعه يقوم على التوافق والشراكة والتوازن، وهو يضغط حالياً باتجاه استنئاف جلسات البرلمان لتسيير عمل اللجان النيابية وعدم الابقاء عليها معطلة لاخذ دورها الرقابي".
وعاد بالقول، ان "الاطار فوض العامري للتفاوض مع السيد الصدر والتيار في قانون الانتخابات والاطار مع اقرار قانون انتخابي يحفظ حقوق الجميع".
وبشأن اجتماع السوداني بالنواب، قال الفتلاوي "مرشح الاطار لرئاسة الوزراء عرض برنامجه الحكومي بشفافية وجاء بطلب من النواب وقدم ورقته التي اكدت على الاقتصاد والخدمات بناء على دعوة برلمانيين، اما الاطار فاختار السوداني بناء على ما يتحلى به من مواصفات ويسعى للحوار تحت اطار القانون والدستور". 
وختم الفتلاوي، بسناريوهات 10/1 بالقول "جميع التظاهرات تخرج ضد الحكومة وليس لاسقاط دولة ولن يعاد سيناريو 2022 وانما هناك ذكرى لتشرين التي اخذت عملها داخل مجلس النواب بوجود ممثلين عنها". 
 

 

اخبار ذات الصلة