• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 08:43:20
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت لجنة المرأة والأسرة والطفولة النيابية تصويت مجلس الوزراء على مشروع قانون الحماية من العنف الأسري" داعية "للإسراع بإرساله الى مجلس النواب وبحملة تضامنية لدعم لتمريره والتصويت عليه".

وتقدمت اللجنة في بيان "بالشكر والتقدير إلى مجلس الوزراء والأمانة العامة فيه على التصويت على مسودة مشروع قانون الحماية من العنف الأسري خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم والذي يأتي في وقت مهم وحساس وخطير في ظل الازدياد المضطرب والمخيف في حالات العنف الأسري بسبب الظروف التي تمر بها البلاد عموما والعوائل العراقية خصوصا بسبب جائحة كورونا وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للأسرة العراقية".
ودعت "الأمانة العامة لمجلس الوزراء للإسراع في إرسال مسودة مشروع القانون الجديد إلها من أجل التصويت عليه داخل أروقة اللجنة وفق اختصاصها التشريعي والقانوني والمهني ورفعه إلى رئاسة مجلس النواب لادراجه على جدول أعمال الجلسات القريبة المقبلة والتصويت لتشريعه وإقراره".
كما دعت لجنة الاسرة النيابية إلى حملة نيابية وشعبية تضامنية واسعة  لدعم مشروع القانون الجديد من أجل التصويت عليه بأسرع وقت ممكن. 
وأكدت في الوقت ذاته أن "أبواب اللجنة مفتوحة وترحب بجميع المقترحات من قبل المنظمات والناشطات النسوية بشأن مسودة القانون الذي سيكون له دورا مهما في الحد من العنف الأسري وسيساهم في حماية أفراد الأسرة جميعا في ظل الإحصائيات الخطيرة والكبيرة في عدد حالات العنف الأسري".
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة