• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 17:48:18
{محلية: الفرات نيوز} وضعت محافظة ذي قار اللمسات الاخيرة لانشاء أول مركز متخصص لجراحة وبحوث القلب الخاصة بالأطفال في المنطقة ضمن اتفاق جرى بين العراق وكوريا الجنوبية.

وقـال مـديـر مـركـز الناصرية للقلب عقيل الخفاجي في تصريح صحفي، إن "المركز العراقي الكوري لعلاج وبحوث امراض القلب للاطفال يشتمل على خمسين سريرا وصالتين لعمليات القلب المفتوح وغرف للقسطرة واستبدال الصمامات إلى جانب عدد من المختبرات والوحدات الخاصة بالفحوصات والأبحاث المتقدمة في مجال أمراض القلب".

وبين ان "المشروع مخصص لمعالجة جميع الحالات الخاصة بأمراض القلب ويقدم خدماته لجميع المواطنين العراقيين وليس فقط لسكان المحافظة".

ووصــف المــشــروع بـأنـه "يـشـكـل بـارقـة امــل لـلأطـفـال الـذيـن يعانون امراض القلب في العراق وفي المنطقة"، لافتا إلى ان "الجانبين العراقي والـكـوري الجنوبي يخططان لأن أن يكون هذا المركز من أكبر الصروح الطبية والعلمية في شرق آسيا".

واشار الى ان "الاتفاق مـع الجانب الـكـوري اشتمل ايضا على تدريب الملاكات الطبية والتمريضية والهندسية المساندة للاقسام الطبية في المركز المستحدث إلـى جانب الفريق الذي يـعـمـل فـي ادارة المـسـتـشـفـيـات واقــســام الــطــوارئ والاسـعـاف الفوري".

اخبار ذات الصلة