• Friday 19 April 2024
  • 2024/04/19 09:09:48
{سياسية:الفرات نيوز} وصف القيادي في تحالف تقدم، عادل الكرخي، الصراع بين محمد الحلبوسي وخميس الخنجر بـ"الافرازات الانتخابية".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الكرخي؛ لبرنامج {عالمسطرة} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة ان" صراح الخنجر والحلبوسي افرازات الانتخابات وانحسار الشارع في كتلتين اشبه بالتحدي وهي حالة ايجابية، والذي يفوز سياكل الاخر في المحافظات الغربية".
واضاف" استعدادتنا لخوض الانتخابات المقبلة ممتازة ومرشيحنا لديهم قاعدة جماهيرية كبيرة، وحظوظ الخنجر في مدينة الفلوجة ضعيف جدا، والشارع السني يتجه نحو تجربة {تقدم}، أما موضوع الزعامة فهو الهدف الرئيسي والدافع للنجاح".
وتابع الكرخي" مايحدث اليوم في الشارع السني تنافس انتخابي ولا علاقة له بالدور الاقليمي، ونتوقع في فترة الانتخابات حدوث معارك بحسابات اخرى وقرار وزارة الدفاع بايقاف التنقلات كان ايجابيا  فكل حركة في اي مكان ستحسب بطريقة اخرى".
وبين ان" المفوضية العليا المستقلة للانتخابات يديرها اليوم مجموعة قضاة خارج الانتماءات الحزبية والسياسية وهم من يتصرف بوجود الشخص المناسب في مكاتبهم الانتخابية".
وأعلنت مفوضية الانتخابات، الاحد، ان 10 تشرين الأول المقبل موعد حتمي.
وذكرت في بيان لها، انها تسعى سعيًا حثيثًا للالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة في الجدول العملياتي لإجراء الانتخابات في موعدها المقرر، وبان مجلس المفوّضين يؤكّد أنّ يوم العاشر من شهر تشرين الأول المقبل موعد حتمي للاقتراع العام.
وأشارت، انه وضمن الخطّة الاستراتيجية التنظيمية للعملية الانتخابية تسلّمت مفوّضية الانتخابات مليونين و300 الف بطاقة بايومترية للناخبين الذين أجروا عملية التحديث خلال مرحلة التحديث المنصرمة، ومن ضمنهم المواليد الجُدد {2001 , 2002 , 2003}.
إذ وُزِّعت على جميع مكاتب المحافظات الانتخابية بالتنسيق مع اللجنة الأمنية العليا  للانتخابات بعد إجراء عملية الفحص والتدقيق على جميع البطاقات؛ للتأكّد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات الفنية من اللجان المختصّة استعدادًا لتوزيعها على مراكز التسجيل و الفرق الجوّالة التابعة إليها لتسليمها للناخبين.


وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة