• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 17:24:08
{بغداد: الفرات نيوز} طالب رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية قتيبة ابراهيم الجبوري رئيس مجلس النواب ونائبيه بالحفاظ على سلامة أعضاء مجلس النواب خلال جلسة الخميس المقبل.

وقال الجبوري في بيان اليوم ان "رئيس مجلس النواب ونائبيه يتحملون المسؤولية عن سلامة الحاضرين في جلسة المجلس التي من المقرر أن تعقد الخميس المقبل لغرض التصويت على كابينة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، ونأمل أن لا يسمحوا بدخول علاوي وأعضاء كابينته الحكومية إلى مبنى البرلمان قبل إجراء الفحص الطبي عليهم لكون علاوي - بحسب المعلومات المتداولة - قد ذهب أكثر من مرة إلى طهران وعدة مدن إيرانية خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى أن أغلب المرشحين لكابينته الوزارية من جنسيات مزدوجة وجاءوا مؤخراً من بلدان أخرى فيها إصابات بفيروس كورونا". حسب قوله.
وتابع الجبوري "بالتالي فإننا نطالب هيئة رئاسة المجلس بعدم السماح لهم بدخول مبنى البرلمان قبل إجراء الفحص الطبي لهم من قبل مفرزة طبية متخصصة من وزارة الصحة للتأكد من سلامتهم وخلوهم من فيروس كورونا، وذلك لمنع انتشار العدوى في مكان يضم العديد من النواب والصحفيين والموظفين وعمال الخدمة، ونسأل الله تعالى العافية للجميع".
ومن المقرر ان يعقد البرلمان بعد غد الخميس جلسة استثنائية للتصويت على كابينة رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.
يشار الى ان العراق سجل حتى الآن خمس حالات اصابة بفايروس كورونا بينها واحدة لطالب ايراني بالنجف الاشرف ودق تم ترحيله اليوم الى بلاده فيما سجلت الدوائر الصحية اليوم 4 حالات لمواطنين من عائلة واحدة في محافظة كركوك كانوا قد زاروا مؤخراً ايران التي تفشى فيها الفايروس القاتل.
وأعلنت السلطات العراقية اجراءات مشددة وغلق كافة المنافذ الحدودية مع ايران وتعليق الرحلات الجوية بين البلدين وحظر السفر بينهما.انتهى
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة