• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 13:29:24
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت غرفة عمليات أربيل، اليوم الخميس، إغلاق الجوامع ومنع أداء صلاة الجماعة في جميع المساجد حتى الأول من تموز المقبل.

 وأصدرت غرفة عمليات المحافظة جملة من القرارات، تضمنت إغلاق جميع مراكز التسوق والمحلات التجارية من الساعة العاشرة مساءً وحتى الخامسة صباحاً، باستثناء الصيدليات.
وأشارت إلى إغلاق الأسواق الشعبية وأسواق بيع الطيور ومعارض السيارات أيام الجمعة من كل أسبوع، ومنع التنقل بين المحافظات بموجب التوجيهات السابقة لوزارة داخلية إقليم كردستان.
وشملت القرارات، إغلاق مراكز اللياقة البدنية والصالات الرياضية والمسابح والأماكن السياحية والمتنزهات العامة حتى مطلع الشهر المقبل، إضافة إلى استمرار إغلاق قاعات الحفلات والنوادي الليلية ومجالس العزاء ومحلات الأركيلة ومراكز التدريب، مهددة بمعاقبة المخالفين.
 وتابعت الغرفة أنه "بعد استشارة اتحاد علماء الدين في إقليم كردستان واستحصال موافقة وزير الأوقاف والشؤون الدينية، تقرر إغلاق المساجد وحظر أداء صلاة الجماعة في جميع جوامع محافظة أربيل حتى الأول من تموز".
وشددت على وجوب تنفيذ القرار الحكومي السابق الذي يقضي بتقليص الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات إلى 30%، موضحةً أنه سيتم إغلاق كل محل أو سوق أو مطعم لا يطبق التعليمات الصحية، لمدة لا تقل عن أسبوع. انتهى
 وتدخل هذه القرارات حيز التنفيذ بدءاً من منتصف هذه الليلة 18/19 حزيران 2020 وتسري حتى الأول من تموز. 
وحتى الآن أصيب 747 شخصاً بفيروس كورونا في أربيل، بينها 421 حالة شفاء و12 وفاة، فيما يتلقى 314 مصاباً العلاج في المستشفيات.
 ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في إقليم كردستان إلى 3045 مصاباً بينهم 1217 حالة شفاء و82 وفاة. انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة