• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 12:35:53
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت مؤسسة الشهداء، اليوم الأربعاء، عن تشكيل لجان فرعية خاصة بتعويضات ضحايا الإرهاب، في المناطق المحررة.

وقال مدير عام دائرة ضحايا الإرهاب في المؤسسة طارق المندلاوي، في تصريح صحفي، إن "تشكيل اللجان يندرج ضمن تعليمات القانون رقم /2/ لسنة 2020 في المحافظات المحررة، وهي: الأنبار ونينوى وديالى وكركوك وصلاح الدين“، مشيراً إلى أن “الغرض من تشكيلها هو تسهيل عملية تعويض المواطنين فيها".

وأضاف، أن "اللجان ستختصر مراحل عدة من الروتين الإداري بين المشمولين بقانون المؤسسة والدوائر التي تمر بها المعاملات، منوهاً بأن "تطوير عمل اللجان الفرعية أو افتتاح أخرى جديدة، بحاجة إلى الدعم لاستحصال الموافقات والإجراءات خارج صلاحيات المؤسسة، فضلاً عن ضرورة توفير احتياجات لوجستية وتخصيص أموال وملاكات إدارية للنهوض بعملها".

وعلى صعيد آخر، أكد المندلاوي، "مخاطبة المؤسسة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لشمول الطلبة من ذوي الشهداء بالقانونين رقم /2/ ورقم /57/، فضلاً عن الجرحى من أجل توسعة المقاعد الدراسية للدراسات العليا، سعياً من المؤسسة لاستحصال حقوق ذوي الشهداء كاملة ودعماً للمسيرة العلمية لهذه الشريحة". غفران الخالدي

اخبار ذات الصلة