• Monday 28 October 2024
  • 2024/10/28 20:32:40
{محلية:الفرات نيوز} اعلن محافظ ذي قار مرتضى الابراهيمي، اليوم الاثنين، رفع التعارضات المعرقلة لمشروع شارع النهر المحاذي للكورنيش في صوب الجزيرة والشامية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان لمكتبه تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان :"الابراهيمي تفقد اليوم مراحل العمل بمشروع شارع النهر المحاذي للكورنيش في صوب الجزيرة والشامية، والذي يعد احد اهم المشاريع الحيوية في مركز مدينة الناصرية ،والتقى الكوادر الهندسية والفنية العاملة في المشروع وثمن جميع الجهود المبذولة".

وقال الابراهيمي، ان "التحدي الاكبر الذي كان يواجه المشروع هو تعارضات خطوط الماء والكهرباء والبنايات المتجاوزة"، مؤكداً ان "الحكومة المحلية نجحت في رفع التعارضات رغم صعوبة المهمة"، موجهاً "بإعداد متطلبات انشاء نصب للشهيد حسين رخيص بصورة جديدة". 

الابراهيمي، استمع الى مقترح الشركة المنفذة للمشروع الخاص بتنفيذ نفق اسفل جسر الحضارات بطول 200م"، مؤكداً ان "الحكومة المحلية ستتخذ القرار المناسب كون النفق سيضمن الانسيابية والسرعة في حركة العجلات ويخفف الاكتظاظ المروري". 

وبين، أن "المشروع يحقق نسب انجاز متقدمة في صوب الشامية وصلت إلى 70%"، مؤكداً "استئناف العمل في صوب الجزيرة بعد التوقف بسبب التعارضات"، مثمناً "جهود الشركة في التعاون والتنسيق مع الشركة المنفذة لمشروع كورنيش الناصرية ". 

من جانبه  قال مدير المشروع، إن "الشارع سيكون سايدين بعرض كلي يصل الى 8,5م وجزرة وسطية ورصيف ، اضافة الى اعمال التأثيث والانارة واستخدام كهرباء الاندر كروان لاول مرة في مشاريع المحافظة، مشيراً الى أن المشروع سيكون بسايدين من جسر الحضارات باتجاه السريع بعد اصرار السيد المحافظ على تنفيذ الشارع بسايدين ". 

اخبار ذات الصلة