• Wednesday 2 October 2024
  • 2024/10/02 05:35:25
{سياسة:الفرات نيوز} عد المحلل السياسي الايراني، صالح القزويني، الهجوم الصاروخي كان مفاجئاً لإسرائيل ودفاعاتها.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال القزويني، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، انه :"على الرغم من ان القلوب حزينة ومفجعة برحيل الشهيد السيد حسن نصر الله ولكن ايران اشفت صدور المؤمنين بهذه الضربة وكانت حقيقة بالمستوى الجيد".
واضاف، ان "امريكا والكيان الصهويني تترقبان منذ صباح اليوم الضربة الايرانية ولم يتسطيعوا منعها".
واوضح القزويني، ان "ايران ردت على التطاول الاسرائيلي على بيتها وعاصمتها بجريمة اغتيال اسماعيل هنية، وتاخيرها بالرد جاء نتيجة وعد امريكا بايقاف اطلاق النار على غزة".
واشار الى "انها فشلت كما هددت الولايات المتحدة بشن هجوم كبير على ايران في حال ضرب اسرائيل".
وتحدث القزويني، عن "الميزة التي يمكن ان نتحدث عنها ان الصواريخ اطلقت الصواريخ من عدة مناطق وهذا كان مفاجأً لاسرائيل ودفاعتها".
وأعلن التلفزيون الإيراني ان الحرس الثوري أطلق أكثر من 400 صاروخ باتجاه الأراضي المحتلة رداً على اغتيال المجاهد الشهيد إسماعيل هنية.
وقال الحرس الثوري الإيراني، في بيان، انه بدأنا بضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة، والعملية التي نفذناها تمت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش.
الحرس الثوري الإيراني هدد، بان أي رد عسكري إسرائيلي على هذه العملية سيواجه بهجمات أكثر تدميرا وأقوى، وهذه هي الموجة الأولى من الهجمات على الأراضي المحتلة.
من جانبه غرد الرئيس الايراني مسعود بزشكيان قائلاً، انه تم الرد بشكل حاسم على اعتداءات الكيان الصهيوني، وهذه العملية جاءت دفاعًا عن مصالح وشعب إيران. 
وقال الرئيس الايراني، ليعلم نتنياهو أن إيران لا تطالب بالحرب، لكنها تقف بحزم في وجه أي تهديد، وهذه ليست سوى نقطة من بحر قوتنا.  لا تدخلوا في صراع مع إيران.

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة