• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 17:12:42
{سياسة:الفرات نيوز} عد المحلل السياسي، خالد عبد الاله، اليوم الاربعاء، تلبية معظم القوى السياسية للاجتماع الحوار الوطني "بداية لفك الانسداد".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

 وقال عبد الاله {للفرات نيوز} ان :"الحوار الوطني يعد خطوة اساسية لجمع كافة القوى السياسية بحضور الامم المتحدة ومجلس القضاء الاعلى". 
 واضاف، ان "الاساس المهم في اطار هذا لاجتماع التاكيد على دعم الدستور وحماية المؤسسات وبحث كل نقاط الخلاف في القانون بمعنى ان هنالك اتفاق حول اساسيات اللجوء الى الطريق القانونية والدستورية في الحديث او التطرق الى الانتخابات المبكرة".
وتابع عبد الاله "ينبغي على القوى السياسية ان تغلب المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية"، واصفاً اجتماع الحوار الوطني بـ" المهم جدا وبداية للتهدئة وحل الازمة السياسية".
واشار الى "حضور الامم المتحدة ومجلس القضاء في الاجتماع امر مهم، كما ان حضور قادة الصف الاول هو دليل على ان هناك رغبة حقيقية في تناسي الماضي والحديث عن الواقع"، عاداً الحوار الوطني "خطوة اساسية لجذب التيار الصدري". 
وبين عبد الاله "القوى السياسية العراقية اجمعت على مسلمات حقيقية لانهاء الازمة عبر الدستور، وضرورة وضع نقطة اساسية لتاسيس منطقة بعيدة عن التوافقات"، مستدركاً "تلبية معظم القوى السياسية للاجتماع الحوار الوطني بداية فك الانسداد السياسي".

 

اخبار ذات الصلة