• Monday 13 May 2024
  • 2024/05/13 15:50:41
{سياسة:الفرات نيوز} اوضح المحلل السياسي، حسين الكناني، اليوم الاثنين، سبب تمسك الاطار التنسيقي بمرشحه محمد شياع السوداني لرئاسة الوزراء وعدم تغييره.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الكناني {للفرات نيوز} ان :"الاطار مازال متمسكاً بمرشحه السوداني لهذه المرحلة وليس من الحكمة تغييره على اعتبار ستكون رسائل سلبية مردودها سيقع على الاطار".
واشار الى "وجود بوادر انفراج للازمة السياسية بعد حوارات تحالف السيادة والحزب الديمقراطي الكردستاني والخروج بتوصيات اكدت ضرورة تشكيل الحكومة".
واضاف الكناني "هذه المبادرة ستتجه الى الحنانة لاقناع التيار او اعطاء الضوء الاخضر لتشكيل الحكومة القادمة، كما في حال توصل الكرد الى اتفاق حول رئيس الجمهورية ستكون هناك انفراجة ايضاً".
وبين ان "الانتخابات الجديدة تحتاج الى قانون ومفوضية جديدة، ومن الضروري ان تاخذ هذه الدورة النيابية نصابها الكامل لتغيير القانون مع وجود حكومة جديدة للاشراف عليها"، مختتماً "لا اعتقد هناك تغيير في الخارطة السياسية سوى عدم مشاركة التيار في الحكومة القادمة".
وعقد الاطار التنسيقي، اليوم الاثنين، وبحضور كامل قياداته اجتماعه الاعتيادي وناقش مجمل الاوضاع السياسية والامنية في البلاد. 
وجدد الاطار التنسيقي في بيان له، تمسكه بمرشحه الوحيد الى رئاسة الوزراء محمد شياع السوداني، نافياً كل ما غير ذلك من اشاعات.
وناقش الاطار التنسيقي الاستعدادات التي يبذلها مع حلفائه من اجل استئناف عمل مجلس النواب وقيامه بواجباته الدستورية.
 

 

اخبار ذات الصلة