• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 08:19:51
{بغداد: الفرات نيوز} حذر الاعلامي الرياضي حسن عيال، الهيأة التطبيعية لكرة القدم من خلق خصوم لها

وقال عيال في برنامج {كوورة} بثته قناة الفرات الفضائية مساء الاثنين "كان ينبغي ان يقتصر عمل الهيأة التطبيعية لكرة القدم توسعة الهيأة العامة للاتحاد والتحضير للانتخابات المقبلة لكنها الآن تشعبت في عملها وبملفات شائكة قد يخلق لها خصوم".
ولفت عيال الى ان "مشروع وزير الشباب درجال ورئيس الهيأة التطبيعية اياد بنيان وآخرين هو مشروع واحد واجهته الاصلاح وانقاذ الرياضة وكرة القدم من الكثير من المطبات التي شهدتها في السنوات الأخيرة".

وأضاف "هناك الكثير من الحسد والغيرة في الوسط الاعلامي الرياضي وهناك الكثير من المرتزقة في الاعلام الرياضية ويعتبرونها أسهل طريقة للكسب بغض النظر عن معايير المهنية وللأسف أصبح الاعلام مهنة من لا مهنة له وتدني مستوى المهنة بشكل غير مسبوق في الطرح ومخجل ومعيب".
وأشار الى ان "المشهد الصحفي الرياضي أصبح جزءاً من المشاكل التي تضرب الرياضة العراقية بل أصبح لاعبا مهما في ذلك وبدل ان يكون عنصرا للحل أصبح يصب الزيت على النار ووضع الاعلام في شرك بعدم المهنية ولم يؤدي رسالته المهنية المطلوبة".
كما أعرب عن أسفه من ان "البعض من الاعلام العربي دائما ما يضع الفرد العراقي بموقع الاتهام".
وعن مستوى المعلقين الرياضيين العراقيين قال عيال "المعلق العراقي ومدى قدرته على مواكبة التطور الكبير جزء منه مظلوم ولم تتوفر له الادوات المتوفرة لاقرانه العرب".
وأستدرك بالقول "لكن يجب ان يتقبل المعلق العراقي الاعتراف بانه كسول وغير قادر على التطور والتعلم وغير ذاتي ونتحدث عن المعظم في ذلك فهم يفتقرون للتحضير الجيد للمباراة الذي يعتبر عنصراً مهماً في النأي عن الوقوع بالمطبات ويغيب عن الحضور الشخصي بالمباراة".
وعن تزوير اعمار اللاعبين قال "من يتحدث عن التزوير يعتبر غير وطني وهناك من يتجاهل التزوير بحجة المزايدات الوطنية" مؤكدا ان "القضاء على التزوير يحتاج لجهود دولة وليس محصورا بالمؤسسات الرياضية بل الاجتماعية والثقافة".
ونفى عيال "تقديم عرض رسمي له لادارة اعلام وزارة الشباب والرياضة او الهيأة التطبيعية لاتحاد الكرة" مضيفاً "لم تكن لدي رغبة للتصدي لهذه المهمة في الاتحاد ومنها عدم رغبتي في اعادة تجربة سابقة مع نادي الشرطة كونها قد تحييد مهنيتنا وننزلق للدفاع عن هذه الجهة او تلك ولن اعمل في اي مفصل اعلامي تابع لجهة رياضية".
وأوضح "أما عرض تولي منصب مدير عام وزارة الشباب لم يكن من طرف بشكل مباشر وكان عرضا جادا وايضا رفضت للاسباب المذكورة".
وأكد "لا توجد مؤسسة حكومية تخلو من الفساد، واقصائي من قناة العراقية الرياضية من دون وجه حق وحليم سلمان المدير الأسبق للقناة أحد العناصر الاساسية التي لعبت دورا كبيرا ولاسباب كثيرة في اقصائي وتحالف ضدي مع ألد أعدائه الذي كان يطالب باقالته وهو {حيدر شكور} {مراسل حربي في قناة العراقية}".
وأضاف "لن افكر بالعودة للمنصب ثانية وأصبحت القناة صفحة ماضية وانطوت في مسيرتي واتشرف بالعمل في أي قناة رياضية أخرى".
وأكد عيال انه "لم يحصل على الأسباب الواضحة لإقالتي من العراقية الرياضية لغاية الآن وكانت هناك صفقة لإبعادي"
وبين "جئت للقناة وهي خربة ولا يصلح فيها شيء للعمل ولم أحصل على أي دعم يذكر خلال توليي للمنصب من الحاسبات والكاميرات وبقت نفس الاستوديوهات ولكن بجهود ذاتية استطعنا ان نغير شكل الشاشة وبشهادة المنصفين".انتهى
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة