• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 12:41:44
{اقتصادية: الفرات نيوز} توقع المستشار المالي لرئيس الوزراء، مظهر محمد صالح، تزايد الطلب على النفط العراقي.

وقال صالح لوكالة {الفرات نيوز} ".ثمة اتجاه متزايد في طلب الولايات المتحدة الأمريكية على النفط الخام العراقي، اذ أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن زيادة ملحوظة في واردات الولايات المتحدة من النفط العراقي خلال شهر آب الجاري ٢٠٢٤".
وأضاف، ان "استمرار ارتفاع الطلب على النفط العراقي ياتي بالاساس مدعومًا بزيادة النشاط الاقتصادي داخل الولايات المتحدة، فالبيانات المتاحة تشير إلى أن الطلب الأمريكي على النفط بشكل عام، بما في ذلك النفط العراقي، قد تزايد نتيجة تحسن مبيعات التجزئة ونمو الاقتصاد الأمريكي بأكثر من التوقعات، اذ اعكس هذا النمو إيجاباً على ارتفاع أسعار النفط وتزايد الواردات النفطية من العراق، الذي بات يحتل موقعًا مهمًا في تلبية احتياجات السوق الأمريكي".
وتابع صالح "كما تأتي هذه الزيادة ايضا في نطاق ارتفاع عام في صادرات العراق النفطية في السنوات الأخيرة، مدفوعة بزيادة قدرة البلاد على إنتاج النفط وارتفاع الطلب العالمي لاسيما خلال الحرب الدائرة في اوكرانيا".
ونوه الى، ان "اتجاهات الزيادة في الطلب الامريكي على النفط العراقي، قد ابتدات مع بداية العام الحالي فخلال شهر اذار 2024، بلغت واردات اميركا من النفط العراقي 7.75 ملايين برميل، بزيادة حوالي 2.39 مليون برميل مقارنة بشهر شباط  الذي بلغت فيه الواردات 4.68 ملايين برميل نفط شهرياً".

رغيد

اخبار ذات الصلة