• Sunday 29 September 2024
  • 2024/09/29 11:19:23
{بغداد: الفرات نيوز} قال فرهاد علاء الدين، مستشار رئيس الجمهورية، اليوم السبت أن غالبية القوى السياسية أيدت ترشيح محمد توفيق علاوي لمنصب رئيس الوزراء، فيما كشف عن أسماء بعض الشخصيات التي حضرت عملية التكليف.

وذكر علاء الدين في تصريح صحفي، أن "الرئيس برهم صالح كلف محمد توفيق علاوي رسميا السبت بمهمة تشكيل حكومة جديدة بعد استقالة حكومة عادل عبد المهدي".

وأضاف أن "عمر الحكومة الجديد سيتحدد بناء على أداءها والضغوطات التي تمارسها القوى السياسية نحو اجراء انتخابات مبكرة ام لا".

ورفض فرهاد الكشف عن القوى السياسية التي رشحت علاوي لكنه أكد أن هناك توافق سياسي بشأن الترشيح من أكثرية القوى السياسية مع وجود بعض المعارضين أيضا.

وبشأن الشخصيات التي حضرت عملية التكليف قال فرهاد إن "رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وممثلة الأمين العام للأمم المتحدة جنين بلاسخارت كانا من ضمن الحاضرين بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء البرلمان العراقي".

وكان محمد توفيق علاوي أعلن في مقطع فيديو السبت تكليفه رسميا من قبل رئيس الجمهورية برهم صالح لمنصب رئيس الوزراء، بعد شهرين من استقالة حكومة عادل عبد المهدي إثر الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها البلاد منذ تشرين الاول 2019. انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة