• Monday 30 September 2024
  • 2024/09/30 18:28:33
{محلية: الفرات نيوز} تشير خرائط الطقس الى تقدم منخفض جوي نحو تركيا، مصحوبا بهطولات رعدية وبؤر لامطار تمتاز بالغزارة فيها ويؤثر على العراق الليلة.

وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك: "خلال هذه الليلة، سيؤثر المنخفض على دول بلاد الشام، بأمطار مصحوبة ببؤر للغزارة احيانا على سواحل البحر المتوسط مصحوبة بأنخفاض درجات الحرارة بشكل ملموس وتميل الأجواء للبرودة هناك".
وأضاف "يتأثر العراق بهذا المنخفض بأندفاع كتل من السحب نحو اجواء مدن البلاد خلال هذه الليلة وصباح الثلاثاء، خصوصا مدن شمال البلاد، وتوقعات بهطول زخات من الأمطار مصحوبة بالبرق والرعد ابتداء من مساء يوم غد الثلاثاء وتستمر الاربعاء، والمناطق المرشحة للهطول هي (اربيل والسليمانية ودهوك  ونينوى وكركوك) وربما تصل الى (ديالى وصلاح الدين)".
وتابع عطية "كذلك متوقع تقلبات في إتجاه الرياح السطحية وعدم استقرارها ليومي الثلاثاء والاربعاء لتعود للاستقرار تقريبا يوم الخميس".
ولفت الى "توقعات بانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة ابتداء من يوم الاربعاء، وسنلمس البرودة ليلا وصباحا في وسط وشمال وغرب البلاد تستمر عدة أيام" منوها الى ان "الانخفاض أقل في مدن الجنوب لكن درجات الحرارة ظهرا لن تتجاوز الـ 40 درجة مئوية في المدن كافة".

اخبار ذات الصلة