• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 19:31:17
{محلية: الفرات نيوز} هددت وزارة الصحة في إقليم كردستان، بإعلان حظر التجوال في حال استمرار ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في مدن الإقليم.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في كردستان آسو حويزي "تشهد الموجة الثانية لكورونا ذروة تفشيها وتكاد تبلغ القمة، وإذا استمر عدم الالتزام على حاله، هناك مقترح لفرض حظر تجوال عام محدود، أي عدم السماح بخروج المواطنين من بيوتهم من المساء أو الليل حتى الصباح".
وأضاف أن "الوضع في غاية السوء وأن كل وحدات العناية بالمرضى امتلأت، وبصورة عامة تبلغ نسبة المصابين يومياً بكورونا نحو 15% من عدد سكان إقليم كردستان، وتعمل الوزارة على عرقلة تفشي الوباء وعدم بلوغ حالات الوفاة مستوى عالياً وخطيراً".  
وقد بدأ اليوم تطبيق منع التنقل بين محافظات إقليم كردستان والعراق، والذي استثني منه الدبلوماسيون والمرضى والتجار، ولم يشر بيان وزارة داخلية إقليم كردستان الذي أوقف حركة تنقل المواطنين إلى موعد لإلغاء إيقاف حركة تنقل المواطنين.
يأتي ذلك بينما تشير إحصائية 24 ساعة الأخيرة لوزارة صحة إقليم كردستان إلى تسجيل 856 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ووفاة 12 مصاباً.وقد بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا منذ تفشي الوباء في إقليم كردستان 127047 مصاباً، شفي منهم 111926 وتوفي 743 مصاباً.
وأعلنت وزارة الداخلية في إقليم كوردستان، في وقت متأخر من الليلة الماضية (5 نيسان 2021) حظر التنقل مع المحافظات العراقية، مع استثناء الوكالات والمنظمات التابعة للأمم المتحدة، والمنظمات الدولية، والتحالف، والدبلوماسيين والبعثات الرسمية.
 كما استثنى القرار، المواطنين المقيمين في إقليم كردستان، إلى جانب المرضى ممن هم في حاجة لتلقي العلاج في إقليم كردستان. 
وأوقف القرار العمل بقرار الحظر الجزئي المعمول به سابقاً، والذي فرض حظر التنقل بين محافظات إقليم كردستان مع محافظات العراق 3 أيام من الأسبوع، مع استمرار التجارة بين إقليم كردستان ومحافظات العراق، مع أخذ الاجراءات الوقائية بعين الاعتبار.

عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة