• Sunday 23 February 2025
  • 2025/02/23 23:27:58
{منوعات :الفرات نيوز} في خطوة جديدة، أطلقت منصة التواصل الاجتماعي إنستغرام طريقة حديثة لتعامل مبدعي المحتوى مع العلامات التجارية المعلنة، بما يتيح لهم الحصول على أموال مقابل التعليق الإيجابي لمنتجات هذه العلامات.

وقدمت شركة ميتا المالكة للمنصة إضافة تسمى "الشهادات" والتي تسمح لصناع المحتوى بالحصول على عائد من خلال الأراء الإيجابية التي ينشرروها كتعليقات على منشورات وإعلانات العلامات التجارية على منصة التواصل الاجتماعي، وفق ما ذكره موقع "تك كرانش" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.

كما أن إضافة طريقة تسمح لمنتج المحتوى بتقديم نفسه كمروج يحصل على أجر قد يزيد مدى قبول العلامة التجارية بين متابعي هذا الشخص مع زيادة الشفافية بشأن طبيعة العلاقة بين صانع المحتوى والعلامة التجارية.

في حين أن هذه التوصيات مدفوعة الأجر بشكل واضح، وليست عضوية، فإن منتجي المحتوى على الأقل يجب أن يخاطروا بسمعتهم من خلال وضع أسمائهم خلف المنتجات المقدمة. وإذا لم يكونوا موضوعيين بشأن هذه التوصيات، فقد يفقدون ثقة متابعيهم.

وأشارت شركة ميتا إلى أن 40% من مستخدمي إنستغرام قالوا إنهم يتأثرون بتوصيات صناع المحتوى عند التسوق عبر المنصة.

يذكر أن العديد من العلامات التجارية حاليا تستغل المعلقين الذين يتقاضون أجورا لتسويق منتجاتهم، كما أنها تحفز العملاء على كتابة تعليقات إيجابية لزيادة تسويق منتجاتها.

وبالنسبة لشخص يبحث عن منتج جديد، قد يكون من الصعب عليه معرفة من هو العميل المعجب حقا بالسلعة ومن قد يكون مزيفًا في قسم التعليقات.

اخبار ذات الصلة