• Wednesday 26 June 2024
  • 2024/06/26 14:24:35
{سياسية: الفرات نيوز} استبعد نائب عن كتلة دولة القانون، عقد جلسة البرلمان يوم غد السبت للتصويت على كابينة رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني.

وقال محمد الزيادي لوكالة {الفرات نيوز} ان "جلسة التصويت على الكابينة الوزارية لحكومة السوداني ستكون ما بين أيام الأحد والاثنين والثلاثاء المقبلة، وستحدد احدى هذه الأيام الثلاثة للتصويت".
وأضاف "هنالك من يحاول تضليل الحقائق عبر بث الاشاعات حول انشقاقات او ان هنالك أموالا تدفع ومناصب تباع، او ضغوط تمارس على السوداني او تكون حكومة محاصصة وهذه ما هي الا اعلان خطر على حكومة لم تر النور بعد".
وكانت مصادر ونواب يرجحون عقد جلسة البرلمان غدا السبت للتصويت على التشكيلة الحكومية الجديدة.
وقرر الاطار التنسيقي في اجتماعه أمس الخميس "تفويض رئيس الوزراء المكلف باختيار الوزارات التي تتعلق بوزن الاطار الانتخابي بعد تقديم القوى السياسية قوائم باعدادهم ونوابهم بتواقيع حية ومرشحين وحسب معايير رئيس الوزراء المكلف على طيف من الوزارات".
كما فوض الاطار "السوداني بالاختيار بين المرشحين او اقتراح مرشحين جدد، كما تم تفويض رئيس الوزراء المكلف بتدوير الوزارات بين المكونات او داخل المكون، و استثناء وزارات الداخلية والدفاع من المحاصصة وترشيح شخصيات مدنية او عسكرية، بما يضمن تحقيق حكومة خدمة فاعلة تتفق مع البرنامج الوزاري".
بينما أكد مكتب السوداني اليوم وفي اشارة الى بيان الاطار الى أن "الإتفاق بين الكتل السياسية المكونة للإطار يتضمن منح الفرصة أمام كل كتلة لطرح مرشحيها لكل الوزارات، ويُترك أمر اختيار المرشحين لشخص رئيس الوزراء المكلف بناءً على الكفاءة والنزاهة والقدرة على إدارة الوزارة، وفقاً للأوزان الانتخابية لكل كتلة".

رغد دحام
 

اخبار ذات الصلة