• Sunday 20 October 2024
  • 2024/10/20 15:32:09
{بغداد: الفرات نيوز} أكد نائب كردي، استمرار الحوارات بين الكتل السياسية لتسمية مرشح لتكليفه بتشكيل الحكومة المقبلة بدلا من رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي الذي قدم اعتذاره الاثنين الماضي عن اكمال المهمة.

وقال النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، طه أمين في تصريح صحفي "هناك عدة مرشحين للمنصب، لكن المشكلة تكمن في ضرورة ان يكون هناك توافق سياسي على المرشح الذي يُكلف بتشكيل الحكومة حتى وان كان التوافق على الأقل بنسبة 50% وما فوق".
وشدد على "ضرورة أن يكون هناك رضا من الشارع الكردي والعربي عن الشخص المكلف بتشكيل الحكومة،" لافتا الى ان "ما رأيناه في مهمة محمد علاوي عدم وجود توافق ورضا من الشارع لذلك لم ينجح في انجاز مهمته".
واضاف أمين ان "المشاورات مستمرة بين الكتل والاحزاب السياسية لترشيح شخص وتقديمه لرئيس الجمهورية لتكليفه" مشيرا الى ان "الظروف الحالية صعبة والعراق في مأزق كبير جدا سياسيا وإقتصاديا وحتى في تقديم الخدمات وخاصة الصحية منها في ظل تسجيل حالات اصابة بفايروس كورونا، حيث تغيب الخدمات الصحية المقدمة للمصابين".
وشدد على أن "العراق بحاجة ملحة إلى شخص ينقذ البلاد ويحل مشكلات المواطنين من كافة النواحي وان يعمل على ترضية الشارع العراقي بجميع مكوناته".انتهى
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة