• Friday 26 April 2024
  • 2024/04/26 13:40:04
{رياضية: الفرات نيوز} ردت وزارة الشباب والرياضة، على إحتمالية حظر ومنع دخول الجماهير الى الملاعب لحضور المباريات المتبقية من منافسات الدوري الممتاز وكأس العراق للموسم الحالي 2021 -2022.

وقال مدير اعلام الوزارة علي العطواني لوكالة {الفرات نيوز} ان :"الوزارة ستلتزم بكافة توصيات وزارة الصحة، واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية اذا ما تطلب الأمر منع دخول الجماهير الى الملاعب مع اعلان دخولنا بموجة وبائية جديدة".
وأكد ان "وزارة الشباب مستعدة أيضاً الى تكثيف جهدها الرقابي اذا ما اصدرت تعليمات تخص الدخول النسبي للجماهير مع متابعة وتشديد الاجراءات الوقائية".
وكانت وزارة الصحة، أعلنت مساء اليوم دخول العراق في موجة وبائية جديدة بفيروس كورونا هي الخامسة منذ تفشي الوباء في البلاد في آذار 2020.
وأشارت في بيان الى انه "ومن خلال متابعة فرقها للرصد الوبائي لوحظ أن هنالك إرتفاعا ملحوظًا في نسبة الحالات الموجبة من الفحوصات الكلية خلال الأيام الماضية، وكذلك زيادة في عدد حالات الرقود في المستشفيات مما يعني دخول العراق في موجة وبائية جديدة، وهذا ما حذرت منه الوزارة و منظمة الصحة العالمية و المؤسسات العلمية العالمية بشكل مستمر من احتمالات حدوث موجات وبائيةجديدة أو ظهور متحوّراتٍ جديدة قائمة ومتوقعة".
وعزت "عودة إرتفاع الاصابات الى نتيجة حتمية للتهاون في تلقي جرع لقاحات كوفيد-19 من قبل شرائح عديدة على الرغم من توفرها في كافة المراكز الصحية في بغداد و المحافظات".

رغد دحام
 

اخبار ذات الصلة