• Wednesday 1 May 2024
  • 2024/05/01 08:39:59
{محلية: الفرات نيوز} قال خبير قانوني، ان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، أمام خيار تطبيق قانون فيه أحكام كثيرة من إعلان حالة الطوارئ في البلاد.

وذكر طارق حرب لوكالة {الفرات نيوز} "إعلان حالة الطوارئ لا تتم الا بموافقة مجلس النواب طبقا للمادة 61 من الدستور العراق".
وأضاف "لكن هذا لا يمنع من تطبيق أحكام القانون رقم 1 لسنة 2004 الذي تضمن الشيء الكثير من احكام الطوارئ الذي لا زال نافذا وصدر من الحكومة المؤقتة اياد علاوي".
وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، قد نجا من محاولة اغتيال بهجوم عبر طائرات مسيرة مفخخة فجر اليوم الأحد على منزله في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.
وقالت وزارة الداخلية، ان ثلاث طائرات هاجمت منزل الكاظمي واسقاط أثنتين منها بإطلاق النار عليها" مؤكدة، ان "الكاظمي لم يصب بأذى لكن عدد من أفراد حمايته الشخصية تعرضوا للإصابة وهم يتلقون العلاج".
ولفتت الداخلية الى ان "الطائرات المسيرة المهاجمة كانت مختلفة الأحجام" مبينة ان "التحقيقات جارية وعملية الوصول الى الجناة ليست صعبة".
ونشرت القوات المسلحة مدرعات الجيش في العاصمة بغداد فيما أفاد مصدر امني بان الطائرات المهاجمة أنطلقت من مسافة 10 الى 12 كم في شمال شرق العاصمة بغداد.


رغد دحام

اخبار ذات الصلة