• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 19:35:51
{بغداد: الفرات نيوز} أوضحت وزارة الموارد المائية، وضع سد الموصل بعد هطول الأمطار الغزيرة وتسببها بفيضانات في المحافظات الشمالية بينها نينوى.

وأكدت الوزارة في بيان "سلامة سد الموصل وانه يعمل بشكل طبيعي وانسيابي".
وبينت ان "بعض وسائل الاعلام تناقلت أنباء حول عدم  كفاءة سد الموصل نتيجة لهطول كميات كبيرة من الامطار ومن جانبها تؤكد وزارة الموارد المائية سلامة سد الموصل ولا صحة للأنباء التي تناولتها بعض وسائل الاعلام وتؤكد عمله بشكل طبيعي وانسيابي وتمكنت الوزارة  من خزن كميات المياه التي هطلت نتيجة لسقوط  الامطار خلال اليومين السابقين في سد الموصل".
وأشار البيان الى ان الأمطار "تعد الأكثر غزارة منذ عقود".
من جانبه أوعز وزير الموارد المائية "بإستنفار كافة ملاكات ومعدات الوزارة لغرض تسليك موجات السيول التي حصلت نتيجة للامطار الغزيرة التي هطلت داخل مدينة الموصل باتجاه نهر دجلة لغرض خزنها في بحيرة الثرثار".
وتسببت الأمطار الغزيرة في 3 محافظات شمال وشرق البلاد بـ "فيضانات عنيفة" تضرب الموصل {نينوى} ودهوك وديالى حاليا بعد موجة من الأمطار التي هطلت عليها.
وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي مناسيب المياه وقد ارتفعت في هذه المدن التي تعاني بعضها في بنيتها التحتية.
وتبين الصور المنشورة المياه وقد دخلت إلى بعض البيوت في المدينة، فيما قالت بعض الصفحات إن الدفاع المدني يحاول إجلاء الناس من منازلهم.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة