• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 01:03:05
{بغداد: الفرات نيوز} أصدرت هيأة الرأي في وزارة التربية، عدة قرارات تخص العام الدراسي في ظل مواجهة أزمة فيروس كورونا في البلاد.

وذكر مصدر في الهيأة لوكالة {الفرات نيوز} ان الوزارة قررت "الدخول الشامل لكل التلاميذ والطلبة في المدارس النظامية للامتحان الوزاري وسيتم اجراء امتحان تقويمي للمتقدمين للامتحان الخارجي قبل بدء الامتحانات الوزارية العامة".

وأشار الى ان الوزارة "قررت إعتماد درجة نصف السنة للصفوف الابتدائية لغاية الصف الخامس وفي حال عدم نجاح التلميذ يشمل بامتحانات الدور الثاني في موعد يحدد لاحقاً أما بالنسبة للسادس الابتدائي حذف فصلين من كل مادة ويحدد موعد الامتحان الوزاري لاحقاً" مشيراً الى ان "الوزارة درست حذف مادة كاملة للصفوف المنتهية {عربي او اقتصاد او اسلامية}".

ولفت  الى ان "صف الثالث متوسط قد تقرر حذف فصلين من كل مادة مع دمج مادتي الإسلامية واللغة العربية ودمج الكيمياء والفيزياء ودمج دروس الاجتماعيات ويحدد موعد الامتحانات في وقت لاحق".

ونوه المصدر الى ان "الصف السادس الإعدادي للفرع العلمي بشقيه فقد تقرر تعليق امتحان اللغة العربية وحذف فصلين من كل مادة وللفرع الأدبي تقرر تعليق امتحان مادة الاقتصاد وحذف فصلين من كل مادة".انتهى

عمار المسعودي

 

 

اخبار ذات الصلة