• Thursday 28 March 2024
  • 2024/03/28 17:09:06
{اقتصادية: الفرات نيوز} أعلن وزير التجارة علاء الجبوري اليوم الاربعاء عن اطلاق الحصة الخامسة من السلة الغذائية واعتبارا من يوم الاحد المقبل 26 حزيران الجاري في بغداد والمحافظات.

ودعت الوزارة في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه وكلاء المواد الغذائية ، إلى "مراجعة مراكز البيع العائدة للشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في كافة محافظات البلاد لغرض قطع حصص المواطنين وحسب جداول القطع".

واشار بيان الوزارة الى ان الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية كانت قد اكملت استعداداتها لاطلاق الحصة الخامسة بعد استلام المواد الواردة لحساب السلة الغذائية في مخازن الشركة والتي ستوزع على جميع ابناء الشعب العراقي من المشمولين بنظام البطاقة التموينية وحسب الخطة التسويقية  التي اعدتها لذلك وبدءا من المناطق الاكثر فقرا وتتبعها بقية المناطق .

واكدت التجارة انه سيتم تجهيز المواطنين بالمواد دفعة واحدة وبنفس الوقت بدون تأخير او نقص اي مادة.

وعلى ذات السياق اوضحت مدير عام شركة المواد الغذائية لمى الموسى ان شركتها ستقوم ببيع مادة الطحين علامة (داس) وحليب (دوفيلاك) الفرنسي بطريقة البيع المباشر للمواطنين وباسعار تنافسية من خلال مراكز البيع في بغداد والمحافظات بالتزامن مع بدء عملية القطع للوجبة الخامسة.

واهاب بيان وزارة التجارة المواطنين التبليـــغ عن المخالفات في تجهيز واستلام السلة الغذائية عبر الخطــوط الساخنة المعلنة او عبــر موقـع الفيس بوك الرسمـي للوزارة.

اخبار ذات الصلة