• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 06:30:01
{محلية: الفرات نيوز} ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الخميس، الاجتماع الدوري للجنة التعليم والشباب والرياضة لمناقشة أعمال المجلس التنسيقي العراقي السعودي.

وناقش المجتمعون المحاور المدرجة على جدول الأعمال، بما في ذلك "الحاضنة العلمية التقنية العراقية السعودية ومنظومة الخبرة العلمية الإلكترونية التي تشمل فئة الأستاذ الزائر والمراكز البحثية المعتمدة لدى الجانبين، بالإضافة إلى الدورات التدريبية في مجال الاعتماد المؤسسي والأكاديمي ومقترح جامعة إلكترونية عراقية سعودية".

وقدم ممثلو الوزارات ومؤسسات الدولة عدداً من المقترحات ضمن سياق المجلس التنسيقي العراقي السعودي، تتعلق بـ تبادل الخبرات في مجال إعداد قادة تدريب (TOT) والتوأمة مع مراكز التدريب عبر الزيارات المتبادلة للاطلاع على طرائق التدريب الحديثة، وإنشاء مدرسة ذكية خاصة بالتعليم المدمج لذوي الاحتياجات الخاصة وإدخال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مجالي التعليم والإدارة والتدريب في مجال الاستثمار والتسويق الرياضي وإقامة أسبوع رياضي بين شباب العراق والسعودية".

وأكد نعيم العبودي "استعداد العراق ومؤسساته الجامعية لتبادل الطلبة بين البلدين ضمن بيئة التعاون والتنسيق المشترك، وفي ضوء مؤشرات التفاعل الدولي مع برنامج 'ادرس في العراق'".

 

 

اخبار ذات الصلة