• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 06:30:39
{سياسية: الفرات نيوز} افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الخميس، سفارة جمهورية العراق في العاصمة الأيرلندية دبلن، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وأيرلندا وترسيخ التعاون بين البلدين.

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقته {الفرات نيوز} ، "حضر حفل الافتتاح نائب عمدة دبلن، دونا كوني، ورئيس دائرة المراسم السفير جيرارد كيون، حيث ألقيا كلمات ترحيبية أشادا فيها بالخطوة التي تعكس اهتمام العراق بتعزيز العلاقات الثنائية".

كما حضر الحفل عدد من سفراء الدول العربية والأجنبية.

وأكد، حسين أن "افتتاح السفارة يعكس عمق العلاقات بين البلدين، ويمثل امتداداً لنجاحات السياسة الخارجية العراقية"، مشيراً إلى أن توسيع التمثيل الدبلوماسي العراقي يعد ركيزة أساسية لتحقيق أهداف السياسة الخارجية".

وأضاف أن هذه الخطوة "تجسد التزام العراق بتعزيز علاقاته مع أيرلندا في مختلف المجالات، لا سيما السياسية والاقتصادية والعلمية والثقافية".

وأشار الوزير إلى أن "أيرلندا تمثل نموذجاً للابتكار والتكنولوجيا والتعليم"، وأن العراق "يتمتع بموارد طبيعية وموقع استراتيجي يؤهله للعب دور محوري في التجارة العالمية".

وفي ختام كلمته، شدد على أهمية دور الجاليتين العراقية والأيرلندية في تعزيز العلاقات الثنائية، مشيراً إلى أن "استثمار مهارات وشبكات الجاليات يسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين".

وعلى هامش الحفل، عقد الوزير اجتماعاً مع كادر السفارة العراقية في دبلن، وحثهم على بذل الجهود لتعزيز العلاقات الثنائية وخدمة مصالح العراق دولياً

اخبار ذات الصلة