• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 12:51:39
{بغداد: الفرات نيوز} أعلن وزير الكهرباء، لؤي الخطيب، ان الإكتفاء الذاتي لطاقة الكهربائية في البلاد ممكن ان تتحقق في 4 سنوات.

وقال الخطيب في مقابلة تلفزيونية لدينا "مشاريع تنويع الطاقة وماضون ليس فقط بتطوير القطاع من خلال تنويع الطاقة بل بتطوير المنظومة لحد الاكتفاء الذاتي ضمن الأربع سنوات ولكن بصلاحيات كاملة وبالسقف الزمني".
وأضاف "الآن نحن حكومة تصريف اعمال وواجهتنا تحديات ونحتاج الى بيئة مناسبة وخاصة السياسية ومنذ ـول يوم لاستلام مهمامنا تعرضنا الى ضغوط من جهات سياسية".

ورداً على تثبيت أصحاب العقود والاجور اليومية أوضح الخطيب، ان" الدولة أصبحت في وضع صعب بعد محاصرة الاف منهم للمؤسسات الحيوية ورصدنا حالات امنية تصل الى نية الإطفاء الشامل".
وأشار " ليست مهمتنا بناء دائرة ضمان اجتماعي بل بناء دولة، ودوائرنا تعرضت الى تهديدات والقوات الأمنية منزوعة السلاح بسبب التظاهرات وبسبب هذه التهديدات اضطررنا لمعالجة الموقف باحتواء الالاف في عقود واجور مؤقتة"، لافتا الى ان" الدولة لا تبنى بتعيينات لا فائدة منها"، مؤكداً" استلام 60% منهم الرواتب والباقي سيتم صرفها في الأيام المقبلة".
وزاد الخطيب" اما الطاقة الإنتاجية الحالية كفيلة بتجهيز المواطنين 24 ساعة لكن مشكلتنا في العشوائيات والجباية والتعرفة الكمركية والحكومة تدفع 12 مليون دولار نيابة عن المواطن".انتهى

وفاء الفتلاوي

 

 

اخبار ذات الصلة