• Friday 3 May 2024
  • 2024/05/03 20:14:53
{سياسة:الفرات نيوز} اعلن وزير النفط احسان عبد الجبار، اليوم الاحد، عدم احالة مشروع أنبوب البصرة- العقبة لاي جهة وهو في طور الدراسة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر المكتب الاعلامي لمجلس النواب، في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان :"ذلك جاء خلال ترأس النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الاحد، اجتماعاً موسعًا مع وزير النفط استكمالًا لاستضافة الكادر المتقدم في الوزارة الاسبوع الماضي ، بحضور عدد من النواب ، و بناءً على طلب قدمه اكثر من 50 نائباً الى هيأة رئاسة المجلس". 

وقال الزاملي ان "هذه الاستضافة تأتي لمناقشة ثلاث محاور مع وزير النفط متمثلة بأزمة الوقود الاخيرة والضمانات المتوفرة بعدم تكرارها ، وارتفاع اسعار النفط الاسود على المعامل الخاصة , إضافةً الى بحث كل حيثيات وجدوى مشروع مد الانبوب النفطي الناقل من البصرة الى ميناء العقبة الاردني". 

واكد ان "المشاريع الاستراتيجية والمهمة التي تمس حاجة المواطن ومصلحة وثروات البلاد لن تمرر او توقع دون موافقة ممثلي الشعب المكلفين بالحفاظ على مقدرات البلاد"، مشدداً على "ضرورة ملاحقة ومحاسبة مهربي المشتقات النفطية وسحب الاجازات من محطات الوقود المخالفة والمعامل الوهمية".

من جهته قال وزير النفط ان "مشروع الانبوب الناقل لا زال في طور الدراسة ومعرفة التكلفة ولم تتم احالته لأي جهة لغاية اليوم ولن يتم المضي به دون التنسيق الكامل مع مجلس النواب والتأكيد على جدواه الاقتصادية وبما يخدم مصلحة الشعب".

وخلص الاجتماع بعدد من التوصيات بما يضمن عدم تكرار ازمة الوقود او ارتفاع اسعار النفط الاسود ، فضلًا عن التشديد على ملاحقة ومحاسبة مهربي المشتقات النفطية وسحب الاجازات من محطات الوقود المخالفة والمعامل الوهمية وايقاف تجهيزها ودعم المعامل الانتاجية الفاعلة واخيراً قيام وزارة النفط بتزويد مجلس النواب بملف مد الأنبوب النفطي للإطلاع عليه ودراسته بشكل كامل. بحسب البيان

اخبار ذات الصلة