• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 20:27:11
{بغداد: الفرات نيوز} يزور الوفد التفاوضي لحكومة إقليم كردستان، العاصمة بغداد، غدا الثلاثاء، لبدء جولة جديدة من المفاوضات بين الجانبين.

وقال المتحدث باسم نائب رئيس وزراء إقليم كردستان سمير هورامي إن "وفد إقليم كردستان سيزور بغداد غداً الثلاثاء، لبحث الخيارات المطروحة بشأن ملفي النفط والموازنة".
وأوضح أن "تشكيلة الوفد هي نفسها بالنسبة للوفد الذي زار بغداد الأسبوع الماضي وعقد اجتماعات مع مسؤولي الحكومة، والتي يترأسها نائب رئيس حكومة الاقليم قوباد طالباني".
وشدد على أن "رغبة بغداد بحل الخلافات العالقة لا تقل عن رغبة إقليم كردستان في ذلك".
ولم تصل المباحثات التي أجريت خلال الأيام 29 و30 نيسان و1 أيار الجاري بين وفد إقليم كردستان، برئاسة قوباد طالباني، ومسؤولي الحكومة في بغداد إلى نقطة الحسم حول عدة مسائل عالقة بين الجانبين ومنها تشكيل الحكومة الجديدة والموازنة وصرف رواتب الموظفين خاصة بعد توجيه الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وزارة المالية الاتحادية بإيقاف صرف رواتب إقليم كردستان.
وأول أمس السبت، اجتمع رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، مع الوفد الحكومي المفاوض الذي زار بغداد الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن الوفد سيزور بغداد هذا الأسبوع لإدامة المباحثات، وقرر البدء بصرف الرواتب وفق الإمكانات المتاحة حالياً.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة