• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 01:43:46
 
 
{بغداد: الفرات نيوز}تنشر وكالة {الفرات نيوز} جانب من المقررات التي اتخذتها الجامعة العربية ضد سوريا والتي تحفظ عليها العراق.
وتشير تلك المقررات الى المقاطعة الاقتصادية ومنع الطيران ومنع التعاملات المصرفية وايقاف مشاريع الاستثمار والتنمية العربية في سوريا وسفر المسؤولين السوريين وتجميد الارصدة السورية.
 
وكان العراقاعلن تحفظه على قرار الجامعة العربية باقرار عقوبات اقتصادية على سوريا . وقال مصدر في وزارة الخارجية العراقية في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} مساء اليوم الاحد، ان "الجامعة العربية اتخذت قرارا بفرض عقوبات اقتصادية على سوريا وسط تحفظ العراق على تلك القرارات ". واضاف ان "لبنان قال انه ينأى بنفسه عن مقررات الجامعة العربية بخصوص سوريا ، فيما حدث تغيير مفاجئ بالموقف الجزائري والاردني". وكان وزير خارجية قطر قد اعلن ان الجامعة العربية اقرت عقوبات على سوريا تتضمن تجميد الأموال ووقف التعامل مع البنك المركزي السوري ووقف الاستثمارات .


يذكر ان جامعة الدول العربية عقدت اليوم اجتماعا وزاريا لفرض عقوبات على سوريا ، حضره وفد العراق برئاسة وكيل وزارة الخارجية لبيد عباوي، وجرى قبل عقد الجلسة جدلا واسعا على قرار الجامعة انتهى .

اخبار ذات الصلة