• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 05:55:55
{بغداد:الفرات نيوز} استقبل رئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري في مكتبه ببغداد مساء امس وفدين احدهما يمثل وجهاء مدينة المدائن والاخر يمثل المجموعة العراقية للدراسات الإستراتيجية.
وقال بيان لمكتب الجعفري تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "ان الجانبين ناقشا واقع حال المدينة من الناحية الخدمية والزراعية والمشاكل التي تعاني منها بعد استقرارها الأمني".
وأكد الجعفري على ضرورة الاهتمام بالمدن التاريخية لأنها ثروة سياحية صاعدة وتمثل ارث العراق الحضاري.
من جانب آخر أشار الجعفري إلى أهمية النهوض بالواقع الزراعي واستصلاح الأراضي في المدينة وتذليل العقبات التي تحول دون ازدهارها والارتقاء بها.
وذكر مكتب الجعفري في بيان اخر انه استقبل وفد المجموعة العراقية للدراسات الإستراتيجية برئاسة ·واثق الهاشمي، وناقش الجانبان سير العملية السياسية في البلاد وسبل دفعها إلى الأمام والحلول المناسبة لرأب صدع العلاقة بين الكتل السياسية تزامناً مع الانعطاف التاريخي المتمثل بانسحاب القوات الأجنبية من العراق.
وأشاد الجعفري بفكرة إنشاء هكذا مجموعة من شأنها أن تعين السياسي العراقي وتشكيل رؤية سياسية أكاديمية له حيال المواقف والاتفاقات الإستراتيجية لبناء جيل سياسي واعي من شأنه أن يرتقي وينهض بالعملية السياسية.
ونوه ·إلى إن بناء العراق الجديد على أساس دولة المؤسسات يحتاج إلى تضافر كل الجهود الأكاديمية من المختصين لوضع خطط إستراتيجية من شأنها أن تضع أساساً متماسكاً للبلاد بمختلف قطاعاته بعيداً عن سياسة الأهواء والارتجال التي كان يدار بها البلد في فترة النظام البائد.
من جانب أخر قدم الوفد الضيف شرحاً وافياً عن عمل المجموعة والنشاطات التي تقوم بها من خلال تقديم المشورة لصناع القرار وإقامة المؤتمرات داخل العراق إضافة إلى المشاركة بالمؤتمرات الدولية لتمثيل العراق وشرح التجربة السياسية العراقية الجديدة خدمة للعراق وشعبه.انتهى

اخبار ذات الصلة