• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 15:15:58

 
{بغداد : الفرات نيوز} قال النائب عن التحالف الوطني محمد مشكور إن القرارات التي اتخذتها الجامعة العربية تهدف إلى إسقاط النظام السوري الذي يواجه احتجاجات شعبية تطالب برحيله منذ أكثر من ثمانية أشهر.
 
 
واتخذت الجامعة العربية أمس قرارا غير مسبوق بفرض عقوبات اقتصادية على سوريا والذي حاز على موافقة 19 دولة بينما تحفظ عليه العراق ونأى لبنان بنفسه عن القرار.
 
 
وسبق للجامعة العربية ان علقت عضوية سوريا في الجامعة هذا الشهر لحث نظام الرئيس السوري بشار الأسد على وقف أعمال العنف والبدء بحوار مع المعارضة.
 
وقال مشكور لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الاثنين إن "قرارات الجامعة العربية يجب أن تنبثق من ردود فعل صريحة تصب في مصلحة الشعب العربي والوطن العربي".

وتابع بالقول "إذا كانت هناك انحيازات من قبل الجامعة العربية لدولة دون أخرى فأن كل وطني سيقف بوجه أي قرار صادر من الجامعة العربية"، مشددا على أن "الجامعة العربية وقفت مع حكومة البحرين ضد الشعب البحريني ونادينا بأصواتنا ومن خلال الفضائيات ولكن الجامعة العربية لم تستمع الى أي صوت".

وأضاف مشكور أن "الجامعة العربية تستمع الى أصوات وتدخلات خارجية أجنبية فقط وبمجرد وجود تدخل أجنبي داخل الاراضي السورية فأنها تجتمع من أجل الوصول الى مقاطعة سوريا فهي تقف في جانب اجنبي عالمي".

وأشار الى أن "الجامعة العربية تهدف الى اسقاط النظام في سوريا بسبب التدخلات الاجنبية ولكن نحن نطالب بوحدة الموقف والمصداقية داخل الجامعة العربية من أجل الاستمرار معها".

وقال "نطالب بوجود جامعة عربية مستقلة نشعر معها بالعروبة. يجب أن تكون هناك ثقة متبادلة بين الاطراف العربية لأنه بعكس ذلك سيؤثر الموقف السوري على الوضع العراقي"، مشددا بالقول "سنقف مع الشعب السوري الصادق وليس مع التدخلات الاجنبية التي لايسمح بها الضمير والعقل التي تريد أسقاط نظام الحكم السوري". /أنتهى1  م

اخبار ذات الصلة