• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 08:15:05


{بغداد:الفرات نيوز} طالبت النائبة عن التحالف الوطني سوزان السعد باستبدال الأسواق الشعبية بأخرى حديثة منعا لتعرضها إلى هجمات من مقبل المجاميع الإرهابية.


 
وأشارت إلى أن "غالبية التفجيرات بالعبوات الناسفة والدراجات المفخخة تستهدف الأسواق الشعبية لسهولة تغلغل العناصر الإرهابية فيها بسبب إقامتها بشكل غير منظم يصعب السيطرة عليها وتفتيشها ومراقبتها".



وتعرض سوق شعبي وسط مدينة البصرة التي تبعد مسافة 550 كلم جنوب بغداد إلى تفجيرات بواسطة ثلاث عبوات ناسفة يوم الخميس الماضي مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين.



وقالت السعد في بيان لها تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاثنين إن "سوق خمسة ميل الذي يقع في البصرة تعرض لتفجيرات راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح ويوجد له سوق نظامي بديل تم انجازه منذ فترة"، مبينة أن "بعض العناصر الإجرامية تقوم بدفع الرشاوى للحيلولة دون أن يشغله أصحاب البسطيات لغرض مزاولة أعمالهم مما تجعلهم معرضين للموت بمفخخات الإرهابيين في أية لحظة".



وأضافت أن "العاصمة بغداد والعديد من المحافظات تضم أسواقا عشوائية وغالبيتها شهدت تفجيرات دامية راح ضحيتها العديد من المدنيين الأبرياء، ولم نر أية محاولة من قبل مجالس المحافظات والدوائر البلدية لمعالجة هذه القضية البالغة الخطورة".


 
وشددت على ضرورة أن "يتم جرد أسماء أصحاب البسطيات في أية منطقة يتوفر فيها سوق نظامي بديل لغرض منحهم محال تجارية يمارسون فيها مهنتهم بعيدا عن أي خطر، ومحاسبة كل من تسبب في إبقاء الأسواق الشعبية هدفا للإرهابيين ومحاكمته وفقا للمادة 4 إرهاب"./أنتهى  م 

اخبار ذات الصلة