• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 01:12:42
 
{بغداد:الفرات نيوز} أعلنت وزارة الاعمار والاسكان ان شركة الفاو الهندسية العامة احدى تشكيلات الوزارة باشرت بتنفيذ مشروع أنشاء بناية متخصصة لأجراء البحوث والدراسات لمشروع المدونات العراقية والكودات العربية.
ونقل بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم،عن مدير عام شركة الفاو الهندسية عمار عبد الرزاق عيسى القول إن "هذه البناية تعد فريدة من نوعها والاولى التي تنفذ في العراق من حيث التخصص تتألف من ثلاثة طوابق تتضمن غرفاً أدارية ومجاميع صحية في كل طابق ومصاعد وسلالم وتبلغ مساحة الطابق نحو 820 م2".
وأضاف عيسى إن " البناية تضم قاعات ومختبرات لأجراء الفحوصات للمفاصل الكونكريتية والانشائية وكراج سيارت بمساحة {500} م2 وطريق خدمي مع الارصفة والمقتربات بمساحة الف متر مربع", مبيناً ان "الكلفة الكلية للمشروع تبلغ أكثر من ثلاثة مليارات دينار".
من جانب اخر أكد مدير عام شركة الفاو "المباشرة بمعالجة المدخنة للوحدة الخامسة في محطة كهرباء الدورة الحرارية قبل توقيع العقد مع وزارة الكهرباء حرصاً من الوزارة على المصلحة الوطنية ومن أجل استمرارية عمل الوحدة وعدم توقفها".
وتابع أن "العمل يتضمن أستبدال البطانة الحرارية الداخلية للمدخنة بعد أن يتم أكمال أعمال نصب المصعد الكهروميكانيكي داخلها بارتفاعات تصل الى مئة متر بعدها يتم تصنيع ودرفلة مقاطع حديدية يتم طلائها بطلاء مقاوم لدرجات حرارة عالية لأسناد تلك البطانة على الجدار الرئيسي للمدخنة", مشيراً الى أن "العمل سينجز بوقت قياسي وبكلفة مليار دينار كما أن الشركة سبق لها أنجاز معالجة الوحدة الثالثة والسادسة للمحطة ذاتها".انتهى

اخبار ذات الصلة