• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 14:51:46

 

{بغداد:الفرات نيوز} اكد النائب عن القائمة العراقية حامد المطلك أن طلبه بإقالة الحكومة العراقية وتشكيل أخرى جديدة تقف وراءه غياب التوافق بين الكتل السياسية بشأن المسائل العالقة فضلا عن تفشي الفساد في دوائر الدولة.
 
وكان المطلك قد دعا أمس الاثنين في مؤتمر صحفي بمجلس النواب إلى إقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة جديدة بسبب إخفاقها في توفير الخدمات العامة والأمن للمواطنين.
 
وتشكلت الحكومة العراقية أواخر العام الماضي بموجب اتفاق توصلت إليه الكتل السياسية عرف باسم اتفاق اربيل وتشارك فيها مختلف القوى الفائزة في الانتخابات النيابية التي جرت في آذار من العام الماضي.
 
وقال لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الثلاثاء إن "عدم وجود التوافقات السياسية وعدم القدرة على مسك الملف الأمني، بالاضافة الى الفساد المتفشي في البلاد هو الذي جعلني اطالب بقالة الحكومة".

وبشأن استضافة رئيس الوزراء نوري المالكي في مجلس النواب قال "سيتم استضافته نهاية الاسبوع القادم".

 
وشدد المطلك على ضرورة "تشكيل حكومة جديدة تعتمد الكفاءة والمهنية في اختيار وزرائها لكي تكون قادرة على مواجهة التحديات التي تعترض البلاد"، داعيا مكونات التحالف الوطني إلى "العمل على تشكيل حكومة جديدة بالتعاون مع بقية الكتل السياسية".

ووجهت القائمة العراقية أكثر من مرة اتهامات إلى المالكي بالتفرد بالسلطة والتنصل عن تطبيق بنود اتفاق أربيل وخاصة المتعلقة منها بتشكيل المجلس الوطني للسياسات الإستراتيجية التي كان من المقرر أن يتولى رئاسته إياد علاوي قبل أن يعلن عن تخليه عن المنصب.انتهى1  م

اخبار ذات الصلة