• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 19:53:29

 
{بغداد:الفرات نيوز} تسلم رئيس الجمهورية جلال طالباني طلبا رسميا من مجلس محافظة صلاح الدين بجعل المحافظة اقليما .
وذكر بيان رئاسي اليوم إن " طالباني استقبل وفدا ضم عددا من أعضاء مجلس النواب عن محافظة صلاح الدين ومحافظ صلاح الدين ورئيس واعضاء مجلس المحافظة وجرى في اللقاء البحث في قرار مجلس محافظة صلاح الدين باعلان المحافظة اقليما".
وأضاف ان"طالباني أكد ان أهمية هذا التواصل وبما يقرب وجهات النظر والتفاعل ايجابيا بين السلطات الاتحادية والادارات المحلية، وبما من شأنه أن يذلل الصعوبات التي تواجه تقديم أفضل الخدمات للمواطنين".
واستمع طالباني إلى " أحاديث الحاضرين بشأن طلب مجلس المحافظة جعل صلاح الدين اقليما على وفق مبادئ الدستور"،
من جانبه أكد الوفد بحسب البيان أن "العمل بالنظام الفيدرالي هو ما يعزز وحدة العراق وتماسكه من جانب ويقدم أفضل الطرق لتسريع البناء وتطوير العمل اقتصاديا وسياسيا ومدنيا في الأقاليم والمحافظات".
وأوضح البيان انه"جرى في اللقاء تقديم طلب بهذا الخصوص الى طالباني بوصفه حاميا للدستور وساهرا على تطبيقه"، مشيرا الى ان طالباني اكد أنه مع أي طلب دستوري لا يتعارض مع وحدة العراق وبنائه وتقدمه وأنه سيحيل الطلب حسب السياقات الدستورية المتبعة".
يذكر ان مجلس محافظة صلاح الدين قرر في 27 من الشهر الماضي اعلان المحافظة اقليما مستقلا غير رئيس الوزراء نوري المالكي اعلن عن رفضة الموافقة على هذا القرار . انتهى

اخبار ذات الصلة