• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 14:34:55

 

{بغداد: الفرات نيوز} اعتبر النائب عن القائمة العراقية عضو لجنة النزاهة طلال الزوبعي اجوبة امين بغداد بالمهنية والجيدة في اسقاط الكثر من الاتهامات التي وجهت اليه من قبل عضو لجنة النزاهة شيروان الوائلي .
وطالب الزوبعي في حديث لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الاثنين بعض الجهات السياسية " الكف  باستهداف امين بغداد وتوجيه التهم بحق الامانة والامين".
وقال اننا" ننتظر الاجابة الكاملة لامين بغداد ليتسنى لنا تقييم هذه الاجابة"، مؤكدا ان" اجوبة العيساوي كانت في المرحلة الاولى من الاستجواب جيدة ".
واضاف الزوبعي ان" هناك اسئلة اخرى في جعبة الوائلي تدين امين بغداد فلا نستطيع ان نقدم تقييمنا الكلي لكنني من خلال الجلسة الاولى لاحظنا قوة اجابات امين بغداد للتهم التي وجهت اليه".
واشار الى انه" ليس بالضرورة ان استجواب العيساوي ينتهي باقالته لربما يكون هذا الاستجواب للظهور امام الراي العام بان الاعمال التي قام بها امين العاصمة هي نتيجة تراكم المشاكل الموجودة في الامانة او في سلم الدولة".
ووصف الزوبعي هذا الاستجواب بمثابة سابقة جديدة في مجلس النواب في استجواب المسؤولين التنفيذين.
ودعا الشعب العراقي الى" تقييم هذا الاداء وتقييم مايدور في ملفات الاعمار او البنى التحتية في البلاد".
واستجوب مجلس النواب أمين بغداد صابر العيساوي خلال جلسة اليوم التي خصصت لاستجوابه .
ونفى أمين بغداد صابر العيساوي ما طرحه النائب شيروان الوائلي الذي تولى عملية الاستجواب وجود شركة مصرية وهمية تعمل في العراق وطلب من رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي التحقق من السفارة المصرية حول وجود الشركة المصرية التي يدعي النائب شيروان الوائلي بأنها وهمية . انتهى1.

اخبار ذات الصلة