• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 03:52:23
 

 
 
 
{بغداد : الفرات نيوز }- اعلنت وزارة الصناعة ، الثلاثاء عن مشاركتها في المؤتمر الرابع عشر لمنظمة اليونيدو للتنمية الصناعية الذي يقام في فيينا .
 
وقال وكيل الوزارة عادل كريم بحسب بيان لوزارة الصناعة تلقت وكالة {الفرات نيوز }إنه "تم مناقشة نشاط المنظمة لسنة 2011 خلال المؤتمر الذي يستمر لمدة خمسة ايام يعرض فيه عدة اجتماعات ولقاءات يتجه نحو ستراتيجيات التنمية الصناعية والنمو الاقتصادي الأخضر والحد من الفقر، بالإضافة إلى مشاركة الشباب في التنمية الصناعية في المنطقة العربية الصناعية وتنمية القدرات الصناعية والتكنولوجيا المبتكرة سعياً منها لاستمرارها وازدهارها في اغلب بلدان العالم" .
 
واضاف وكيل الوزارة ، "أنه سيتم اختيار ممثلي عدة دول لاختيار أعضاء المنظمة ودوائرها بمشاركة معظم دول العالم ، واختيار أعضاء لجنة البرامج والميزانية في منظمة اليونيدو ، ويعتبر هذا المؤتمر مراجعة ثمينة جدا لتبادل المعلومات الصناعية وكيفية تفعيل التنمية الصناعية في بلدان العالم" .
 
واشار الى أنه "من المقرر أيضا انعقاد لقاءات مشتركة بين الوفد العراقي وممثلي عدة من الدول مع دوائر المنظمة ، حيث تعتبر هذه المنظمة من المنظمات التي تسعى لتطوير القطاع الصناعي في جميع بلدان العالم من الأعضاء فيها من خلال البرامج التي تعدها في هذا المجال". انتهى  م

اخبار ذات الصلة